13/11/2013

2012/11/09

Feature Label Area

300x250 AD TOP

Makaremo. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014




تعبر مواقع التواصل الاجتماعى فى الوقت الحالى هى المقصد الرئيسى لاغلب مستخدمى الانترنت فهى تعتبر وسيلة الاتصال الاسهل والاقل تكلفة عن غيرها من وسائل الاتصالات كـ الهواتف المحموله و غيرها .. ونجد فى مجتمعاتنا العربيه سيطرة هذه المواقع على عقول الكثير من الشباب بل على عقول الجميع خاصة بعد فترة الثورات التى شهدتها المنطقة العربية فى الفترة الاخيرة والتى كان لهذه المواقع العامل الاكبر فى التواصل بين الشباب وغيرهم وكونهل نافذة لنشر اخبارهم والاحداث التى تطرأ عليهم بشكل سهل وبسيط ومجانى فى نفس الوقت .


تاريخ المواقع الاجتماعيه :


تعتبر أعوام التسعينات الأولى من القرن الماضي, هي البداية الحقيقية لظهور المواقع الإجتماعية, أو التي تسمى شبكات التواصل الإجتماعي على الإنترنت, حين صمم (راندي كونرادز) موقعاً اجتماعياً للتواصل مع أصدقائه وزملائه في الدراسة في بداية عام (1995), وأطلق عليه أسم (Classmates.com), وبهذا الحدث سجل أول موقع تواصل إلكتروني افتراضي بين سائر الناس. ثم توالى بعد ذلك ظهور المواقع الاجتماعيه بشكل اكبر واوسع وصولا الى وقتنا الحالى بسيطرة مواقع كبرى كـ تويتر – الفيس بوك – جوجل بلس …. وغيرها والتى فرضت نفسها على الساحه العالمية واصبحت ذات نفوذ عالى اقتصاديا وسياسيا واعلاميا .


عندما نتحدث عن نجاح فى مجال معين من المجالات فنجد ان لهذا النجاح جانب اخر وهو الاضرار الناتجه من هذا النجاح فحين نتحدث عن نجاح المواقع الاجتماعيه ومميزاتها فيجب ان نبحث عن العيوب لهذه المواقع ونسرد لكم تاليا هذه المميزات والعيوب :


مميزات المواقع الاجتماعيه
زادت من عمليه الربط والتواصل بين أفراد المجتمع
زادت من ثقافه ومعرفه الافراد من خلال المحتويات التثقيفية
القضاء على الأمية التكنولوجيه وتفاعل المستخدمين مع الاجهزة الحديثة
فتحت الابواب أمام توسعه الأعمال المختلفة
يساعد على جذب الانتباه الى منتج معين او خدمه معينه


عيوب المواقع الاجتماعيه
ارتكاب الجرائم الالكترونية كالتهكير وسرقة الحسابات الالكترونية
عامل الهاء عن الاعمال اليومية وتشتيت الانتباه عن العمل
يتسبب فى اضرار صحيه للمستخدم اذا زادت فترة استخدامه للاجهزة الالكترونية


لذا فلنحرص على الاستفادة من التكنولوجيا بايجابياتها ونحاول الابتعاد عن سلبياتها قدر الامكان


هذا ما استتطعنا كتابته فى هذا الوقت وان شاء الله ان راودتنى ايه اجزاء لم انتبه لها فى هذا المقال سيتم اضافتها ان شاء الله .

0 التعليقات:

إرسال تعليق